شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر 2011

المصريون بفرنسا يبدأون الإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية



باريس - أ ش أ
 فتحت السفارة المصرية بباريس أبوابها صباح اليوم الخميس، لتلقى مظاريف الاقتراع من المصريين المقيمين بفرنسا والمسجلين على موقع اللجنة العليا للانتخابات الادلاء بأصواتهم فى المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات البرلمانية الأولى من نوعها بعد ثورة 25 يناير والأولى بالنسبة لهم بعد حصول المصريين فى الخارج على حق التصويت.

وتتلقى السفارة مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو تسليمها باليد للسفارة، وذلك اعتبارا من صباح اليوم وحتى الساعة الثالثة من عصر الاثنين المقبل.

ويحق للمواطنين المصريين فى فرنسا والمسجلين بالجداول الانتخابية الإدلاء بأصواتهم (ويزيد عددهم عن 1300) ممن ينتمون للمحافظات التسع التى تشملهاالمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية وهى (القليوبية، الدقهلية، الغربية، الوادي الجديد، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا) لاختيار من يمثلهم فى البرلمان الجديد.

وفتحت السفارة أبوابها منذ صباح اليوم لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت ، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت ،وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.. ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب  شخصين من المرشحين (فردي وقائمة) من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية ، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.

وتعمل السفارة المصرية بكامل قوتها لتلقي استفسارات المواطنين، بالإضافة إلى وجود مناوبات على مدار الساعة لتلقي المظاريف والإجابة عن أسئلة المواطنين.. كما وضعت السفارة صندوقا مخصصا للشكاوى التى يتم تجميعها وإرسالها للجنة العليا.

وفور الانتهاء من عملية التصويت فى المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة حيث تم بالفعل ومنذ المرحلة الأولى من الانتخابات بناء على تعليمات اللجنة العليا في مصر تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين وفرزها في وجود عدد من المتابعين من المواطنين المصريين في فرنسا ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، عبر وزارة الخارجية المصرية، بنتائج فرز الأصوات، وذلك على غرار ما تم فى المرحلة الأولى والثانية من الانتخابات.

ودعت سفارة مصر بفرنسا كافة المواطنين المصريين إلى متابعة صفحة السفارة على موقع "فيسبوك" بصورة منتظمة حيث يتم تحديثها تباعا فيما يخص تطورات العملية الانتخابية وغيرها من الأمور التي تهم أبناء الجالية في فرنسا.

ويقتصر دور السفارات المصرية حول العالم علي استلام المظاريف المغلقة من الناخب ، ثم تبدأ اللجنة الانتخابية بالسفارة ويرأسها رئيس البعثة المصرية في فرز الأصوات وإرسال النتيجة عبر الحقيبة الدبلوماسية فور الانتهاء من عملية الفرز إلي اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة.
http://www.shorouknews.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money