شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر 2011

إنشاء ثانى مأوى إقليمى لإعادة تأهيل الفتيات ضحايا الاتجار بالبشر بالإسكندرية

القاهرة - أ ش أ
وقعت لمياء محسن الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم اتفاقية تعاون ثلاثية مشتركة مع المنظمة الدولية للهجرة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية لإنشاء ثانى مأوى إقليمي لإعادة تأهيل الفتيات ضحايا الاتجار بالبشر والذى سيبدأ عمله الأسبوع القادم بالإسكندرية .

ومثل المنظمة الدولية للهجرة في التوقيع، كرستين دادي مدير وحدة مكافحة الاتجار بالبشر، ومن هيئة الإغاثة الكاثوليكية بريتون باكنر مسئولة برامج الاتجار بالبشر.

وأكدت لمياء محسن - فى تصريح لها - أن اتفاقية التعاون تأتى فى اطار توفير الحماية وإعادة التأهيل للفتيات الأطفال ضحايا الاتجار بالبشر والفتيات في نزاع مع القانون بمحافظة الإسكندرية بمقر جمعية الحرية ، وحرصا من وحدة مكافحة الاتجار بالبشر علي التشبيك والتنسيق بين الجهات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت أن المجلس بالتعاون مع المجتمع المدني بادر بتشكيل إئتلاف وطني يضم 102 من الجمعيات الأهلية المعنية بمكافحة جريمة العبودية المعاصرة بكافة أنماطها وفقا للتشريعات الوطنية.

ومن جانبها، أشارت عزة العشماوي مدير وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بالمجلس، إلى أن الوحدة تعمل علي تنفيذ محورى الحماية والقانون وفقا لبنود الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالشراكة مع الجهات المعنية، وأن المأوي سيبدأ عمله بعد تدريب القائمين عليه من قبل المجلس والمنظمة الدولية للهجرة تدريبا عمليا بالاستعانة بالأخصائيين الاجتماعين القائمين على إدارة المأوي الإقليمي للمجلس بمدينة السلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money