شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر 2011

«مرشد الإخوان»: قريبون من غاية «البنا» العظمى بإقامة الحكومة والخلافة الراشدة





اعتبر الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين»، أن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق «غايتها العظمى»، والتى حددها الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، وذلك بإقامة «نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة ثم خلافة راشدة وأستاذية العالم».
وقال بديع فى رسالته الأسبوعية، الخميس، إنه «حينما بدأت دعوة الإخوان تحاول إرشاد الأمة وإيقاظها من جديد، لتردها إلى مكانتها ورسالتها بعد طول تأخر وركود، حدد الإمام البنا فى رسالة المؤتمر السادس غايتين لجماعته، قريبة، تظهر ثمرتها من أول يوم ينضم فيه الفرد إلى الجماعة، وبعيدة، لابد فيها من توظيف الأحداث وانتظار الزمن وحسن الإعداد وسبق التكوين، وتشمل الإصلاح الشامل الكامل لكل شئون الحياة».
وأضاف «لقد حدد الإمام البنا لتلك الغاية العظمى أهدافاً مرحلية ووسائل تفصيلية، تبدأ بإصلاح الفرد، ثم بناء الأسرة ثم إقامة المجتمع، ثم الحكومة، فالخلافة الراشدة، فأستاذية العالم».
وربط بديع بين الغاية العظمى، وثورات الربيع العربى، وقال «في هذا الربيع العربى كان إصرار الشعوب الثائرة على أهدافٍ محددة واضحة، تجتمع عليها ولا تتنازل عنها، سببا رئيسيا فى تحقيق هذه الأهداف برحيل الأنظمة الجائرة والحكام الظالمين والتخلص من كل منظومة الفساد التى جثمت على بلادنا فأفسدتها وأخرتها ونهبت مواردها وأعاقت تقدمها، وأصبحنا قريبين من تحقيق غاية عظمى بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته».
واتهم بديع من أسماهم «المناوؤن والمعاندون»، بمحاولة تعطيلهم وشغلهم بمعارك جانبية، «بدعاوى براقة لتمزيق صفوف الأمة»، وذلك «لتعطيل المسيرة وإجهاض الثورة وشغل الجماعة عن غاياتها العظمى وأهدافهم المحددة».
وتابع «ببركة الشورى نسير فى طريقنا ونصر عليه لنحقق أهداف الأمة وأهداف الثورة التى تصبوا إليها، من تبلور قوى الشعب بملايينه العديدة فى مجلس للنواب يمثل الأمة تمثيلا حقيقيا صادقا، ويبدأ مراحل إقامة مؤسسات الدولة الرشيدة والحكم الرشيد».
ودعا بديع من اعتبرهم «شركاء فى الوطن» ألا ينشغلوا بمعارك جانبية أو «جدل عقيم»، أو الإستدراج إلى «متاهات ومسارات» اعتبرها تخطط للجماعة من الأعداء لتشغلهم عن أهدافها العظمى.
http://www.almasryalyoum.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money