شريط الأخبار

الخميس، 29 ديسمبر 2011

حبس مدير ملاهي بـ«الإسكندرية» بعد مصرع فني وإصابة 7 تلاميذ بسبب سقوط «مرجيحة»


أمر المستشار عادل عمارة، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، بحبس المدير المسؤول عن إحدى الملاهى  في منطقة «الرأس السوداء»، على خلفية تحطم إحدى الألعاب والتسبب فى مصرع مشرف أمن وإصابة 7 تلاميذ من مدرسة جابر ابن حيان الابتدائية.
وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار مالك الملاهى وتشكيل لجنة فنية لمعاينة أثار الحادث، ووضع تقرير حول أسبابه، واستدعاء مسؤولي الحى لسؤالهم حول تراخيص الملاهى ومدى مطابقتها للمواصفات، وتشريح جثة الضحية لبيان سبب الوفاة، والتصريح بدفن الجثة وإجراء التحريات حول الواقعة.
 وتوجه فريق من نيابة أول المنتزة بإشراف مدحت شرف، رئيس النيابة، إلى مستشفى شرق المدينة  لسؤال المصابين، والاطلع على التقارير الطبية الصادرة من المستشفى، وإرفاقها بمحضر الواقعة.
واستمع رئيس النيابة إلى أقوال  «ع.أ» المدير المسؤل عن الملاهى و«ش.م» محاسب، وأمر بحبس الأول 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة تهمة الإهمال الجسيم، والقتل والإصابة الخطأ.
والتقت «المصرى اليوم» مع ابتسام محمد، إحدى المشرفات على رحلة التلاميذ، وقالت إن «المدرسة نظمت رحلة للتلاميذ إلى الملاهى  بعد موافقة أولياء الأمور ومجلس الأمناء، وعند ركوب التلاميذ للعبة «القرص الدوار» فوجئنا بتفكك التروس ووقوع القرص الذى يحمل المقاعد على الأرض وحاول المشرف المتوفى منعه من السقوط إلا أنه سقط عليه ودفع حياته ثمنا لذلك»، وأوضحت المشرفة أن «التلاميذ وعددهم 27 تلميذا التزموا  بجميع التعليمات، وجلس كل اثنين فى مقعد فى حين رفض تلميذ واحد الركوب لإحساسه بدوار،  وكان هناك مقاعد فارغة». واتهمت المشرفة القائمين على الملاهي بالإهمال، وقالت إن بعض الأهالى الذين شاهدوا الحادث أخبرونى أن هذه ليست المرة الأولى، وسبق ووقع قرص «المرجيحة» أكثر من مرة.
وأسرع أهالى التلاميذ إلى المستشفى للإطمئنان على أبنائهم. وقال والد التلميذين رودينا وسيف جلال إن سائق الأتوبيس أخبره بالحادث، وأنه تم نجليه إلى  المستشفى. وأضاف «أصابتني صدمة عندما شاهدت إصابة ابنتى رودينا وبتر في أحد أصابعها، وأصيب سيف بكسر فى الزراع اليمنى، ولابد من محاسبة المسؤولين».
وقال أشرف عباس والد التلميذ محمد، بالصف الأول الابتدائى، «أنتقد إقدام المدرسة على تنظيم رحلة فى هذا التوقيت»، موضحا «لا أعلم كيف تقوم المدرسة بعمل رحلة والأولاد عندهم امتحانات بكرة».
وتقول التلميذة المصابه» رودينا» «أنا شفت عمو طه بيحاول يسند المرجيحة علشان إحنا منتعورش، لكن كانت تقيلة عليه، ووقع على الأرض وغمض عنيه ومرضاش يتكلم تانى».
وقال الدكتور هانى المصرى، الطبيب المناوب في المستشفى، إنهم تلقوا 9 حالات تم خروج 2 منهم دون علاج، وتبقى 7 تلاميذ، هم: رودينا جلال مرسى مصابة ببتر جزئى في أصبع الخنصر، وشقيقها سيف، مصاب بكسر في الزراع وعمر أحمد السيد، مصاب بكسر في قاع الجمجمة، ومحمد أشرف عباس، مصاب باشتباه كسر في قاع العين ونزيف في المخ، ومحمد محمود مصاب بكسر فى الجمجمة، وشيماء محمد مصطفى، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج.
وأضاف الطبيب المناوب إنه تم وضع جميع التلاميذ المصابين تحت الملاحظة ومتابعة حالتهم، واستدعاء طبيب مخ وأعصاب للكشف عليهم.
كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الاسكندرية، تلقى بلاغا، الأربعاء، يفيد وقوع حادث داخل ملاهى فى منطقة «الرأس السوداء» بدائرة قسم شرطة أول المنتزة، ومصرع مشرف أمن وإصابة عدد من التلاميذ.
انتقل اللواء فيصل دويدار، مدير المباحث، وقوات الحماية المدنية برئاسة العميد محمد نصر، وتبين من الفحص أنه أثناء تواجد تلاميذ مدرسة جابر بن حيان الإبتدائية التابعة لإدارة غرب التعليمية في رحلة للملاهى، سقط بهم قرص إحدى الألعاب «مرجيحة» وأسفر الحادث عن مصرع مشرف الأمن بالمدرسة وإصابة 9 تلاميذ بجروح وكدمات وكسور تم نقلهم الى مستشفى شرق المدينة لتلقى العلاج.
http://www.almasryalyoum.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money