شريط الأخبار

الخميس، 5 يناير 2012

بواتينج ينضم للألمان في مواجهة كابيلِّو


انضم الغاني كيفن برينس بواتينج لصفوف الألمان في مواجهة الإيطالي فابيو كابيلِّو المدير الفني لمنتخب إنجلترا، ذلك على خلفية تصريحات الأخير حول سرقة ألمانيا للمواهب الشابة واستخدامها في فريقها الأول لكرة القدم.

كان الداهية الإيطالي قد أثار جدلًا واسعًا حيث اتهم ألمانيا بسرقة اللاعبين الأتراك للعب في منتخبها الأول، وهو ما قوبل بالرد من الصحافة الألمانية والتذكرة بانضمام الغاني داني ويلباك لصفوف المنتخب الإنجليزي تحت قيادة كابيلو رغم كونه ولد في غانا.

نجم وسط ميلان أقحم نفسه في تلك المواجهة رغم أنه رفض اللعب للمانشافت وفضل تمثيل منتخب غانا بعكس ما فعله أخاه جيروم بواتينج بارتداء القميص الوطني الألماني.

موقع "توتوميركاتوويب" نقل عن بواتينج قوله "مدرب إنجلترا ارتكب حماقة كبيرة، ربما لم ينم جيدًا أو حظي بيوم سيء. أوزيل وتاسكي بالتأكيد من أصول تركية لكنهما ولدا في ألمانيا وعاشا بها طفولتهما، هما يتحدثان الألمانية ويشعران أنهما ألمان ويلعبان للمنتخب الألماني بكل قوة وانتماء. أنت تنتمي للأرض التي تُولد بها، تمامًا مثل حالة ويلباك. وبالتالي هناك فارق بين لاعبي المنتخب الإنجليزي والألماني ولكن الوحيد الذي لا يفهمه هو كابيلِّو".

بواتينج واصل هجومه اللاذع قائلًا "العالم تغير اليوم، وكذلك كرة القدم أصبحت متعددة الأعراق والثقافات، أصبحت أكثر تنوعًا. أوزيل وتاسكي وأخي جيروم يستطيعون تقديم شيء جديد للعبة. أنا بدأت اللعب في منتخبات ألمانيا الشابة لكن حين نضجت اخترت أخيرًا غانا والفيفا يسمح لنا بذلك. أنا نصف غاني ونصف ألماني، ولدت في برلين لكن داخلي أشعر أني 100% غاني".

 موقع جول

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money