شريط الأخبار

الخميس، 5 يناير 2012

دافيد دي خيا: سأصبح أسطورة مانشستر يونايتد

يحاول حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا تَجاوز المحنة الصعبة التي يعيشها مع ناديه الجديد منذ بداية الموسم، لكنه في كل مرة يسقط في المحظور ويتسبب في تسجيل الخصوم لأهداف سهلة تؤدي لخسارة اليونايتد في نهاية المطاف.

وفي خضم الانتقادات الجديدة التي طالته عقب أدائه السيء أمام بلاكبيرن روفرز على ملعب أولد ترافورد يوم السبت الماضي خرج حارس أتلتيكو دي مدريد السابق بتصريحات مثيرة للجدل قال فيها أن الفرصة لا تزال أمامه كبيرة ليُصبح أسطورة ملعب أولد ترافورد رغم الأخطاء التي سقط فيها منذ مباراة درع الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي الصيف الماضي.

مانشستر يونايتد كاد يتصدر مسابقة الدوري الإنجليزي في ختام الجولة الـ19 إذا كان قد خرج بنقطة التعادل 2/2 مع ضيفه بلاكبيرن روفرز يوم 31 ديسمبر الذي تزامن مع العيد الـ70 لأسطورة التدريب السير أليكس فيرجسون إلا أن دي خيا أهدى مدافع الروفرز جرانت هانلي هدفاً غريباً في الدقائق الـ10 الأخيرة ليَحرم اليونايتد من لقب أبطال الشتاء حيث خسر مانشستر سيتي في اليوم التالي بهدف دون رد على ملعب الأوف لايت أمام سندرلاند.

وظهر دي خيا في 19 مباراة هذا الموسم وولجت شباكه 29 هدفاً ويمكن أن يصبح لينديجارد بديلاً له في مباراة الليلة ضد نيوكاسل يونايتد، وإذا حدث ذلك لن يهتز دي خيا كما هو واضح من تصريحاته الصحفية الأخيرة.

وقال الحارس الإسباني الشاب لمجلة نادي مانشستر يونايتد منتصف هذا الأسبوع "آمل أن أساهم في تاريخ النادي وأحقق التفوق الكامل".

وأضاف "دعونا نواجه الأمر، كل حراس المرمى يقعون في الأخطاء، وأنا لست أول من يُخطيء، فالأخطاء ستحدث وهي أمر وارد في اللعبة، لكنني تعهدت بتجاوز هذا الأمر وأكون أكثر ثقة في نفسي، وأتصور أن الأمور تسير على ما يُرام الآن".

وواصل "أعتقد أنه من الانصاف أن بطولة الليجا قوية تماماً مثل الدوري الإنجليزي، وبمعنى أدق هما متشابهان جداً وعلى مستوى مماثل، ولكن من المعروف جيداً أن أسلوب اللعب هنا -في إنجلترا- أكثر قوة واعتماداً على العضلات وصلابة البدن والتدخل الذي تم عليّ كان قوياً للغاية، ويمكن للاعبين هنا التصويب عليك من أي زاوية ومن أي مسافة، وعليك أن تكون على علم بأنك سوف تحصل في أي وقت على تسديدة من مسافة بعيدة المدى ومفاجئة، كما أن هناك الكثير من اللعب الهوائي مع الخصوم والكرات العرضيات ما أكثرها".

وقال دي خيا في نهاية حديثه "كنت أعرف أنني بحاجة للمزيد من التدريبات، والتركيز على الكرات الطولية والركلات الثابته، وكحارس مرمى أنا أحاول التحسن في جميع مجالات لعبي، بتنويع الاختبارات، وسوف أبذل قصارى جهدي".

موقع جول

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money